12 يوليو، 2017

مسيرات احتجاجية ضد التعديلات الدستـوية بموريتانيا

المغاربية | تونس.ليبيا.مصر

أعلنت أحزاب المعارضة الرئيسية بموريتانيا عزمها تنظيم سلسلة مسيرات ومظاهرات مناهضة لاستفتاء التعديلات الدستورية المقرر في الخامس من غشت المقبل.

وقال الرئيس الدوري للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة (تحالف أحزاب المعارضة الرئيسية) محمد جميل ولد منصور، إن مسيرات ومظاهرات المعارضة المناهضة للستفتاء، ستنطلق ابتداء من منتصف الشهر الجاري.

ولفت خلال مؤتمر صحفي أمس الإثنين بنواكشوط، إلى أن هذه المسيرات ستشمل أغلب مدن البلاد الرئيسية، كما ستشمل بعض العواصم العالمية التي تتواجد فيها جاليات موريتانية كبيرة.

من جهته اعتبر القيادي بحزب تكتل القوى الديمقراطية (معارض) محمد محمود ولد امات، أن المعارضة تعتزم اتخاذ خطوات غير تقليدية لرفض استفتاء تعديل الدستور، دون أن يكشف طبيعية تلك الخطوات.

ولفت خلال المؤتمر الصحفي ذاته إلى أن التعديلات الدستورية، مجرد تهميد لتعديلات أخرى تهدف لإبقاء الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز في السلطة لولاية ثالثة، دون تفاصيل عن ذلك.

وقبل أسبوعين أُعلن عن تحالف جديد مناهض لاستفتاء التعديلات الدستورية، يضم أحزاب المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة الـ 14، بالإضافة لأحزاب “تكتل القوى الديمقراطية”، “الصواب”، “الوطن”، “إيناد”، و”القوى التقدمية للتغير” (جميعها معارضة).

اترك تعليقا :

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *